Samsung VS Apple

آبل وسامسونج هما في معركة قانونية بداعي إنتاك براءات الإختراع منذ أن تم إصدار iPhone الأصلي في العام 2007. بين والحين والأخر، كان هذا النزاع القضائي يمتد إلى العديد من الدول في جميع أنحاء العالم. ولكن يبدو أن الأمور قد تتغير بعدما قررت كل من شركة آبل وسامسونج إنهاء النزاع القضائي بينهما خارج الولايات المتحدة. وسيتم إسقاط جميع قضايا إنتهاك براءات الإختراع بين الشركتين والتي تجري خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن هذا الإتفاق لا يشمل توقيع أية إتفاق ترخيص إستخدام براءات الإختراع، والدليل على ذكل إستمرار النزاع القضائي بين الشركتين في المحاكم في الأمريكية. ووفقا لتقرير صادر من موقع Bloomberg، فقد تم إسقاط قضايا براءات الإختراع بين كل من سامسونج وآبل في كل من استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا.

وقررت كلتا الشركتين خفض عدد المعارك القانونية بينهما ببطء، وفي الأونة الأخيرة فقط قامت كل من آبل وسامسونج بإسقاط عدوى إنتهاك براءات الإختراع المرفوعة في شهر يونيو الماضي. ليس آبل وسامسونج فقط، فقد قامت شركة جوجل وآبل أيضا بالتوصل إلى إتفاق لإسقاط الدعاوى القضائية المرفوعة ضد بعضهم البعض والتعلقة بشركة موتورولا.

ويبدو أن الوقت هنا هو للتركيز على السوق بدلا من التركيز على المعارك القانونية بين الشركتين حيث أن السوق أصبح أكثر تنافسية، وخصوصا مع الشركات المصنعة الأخرى التي تكتسب المزيد من الحصة السوقية في بقية أنحاء العالم. وقد إستطاعت بالفعل العديد من الشركات الصينية زيادة حصتها السوقية في سوق الهواتف الذكية بالعديد من الأسواق العالمية بفضل تقديمها للهواتف الذكية العالية المواصفات المنخفضة الأسعار.

المصدر.