اليوم سنقدم لك أفضل التطبيقات والألعاب لكل منصّة في عالم الأجهزة من هواتف محمولة وكذلك أجهزة الألعاب المنزلية والمحمولة و الأجهزة اللوحية وكذلك أفضل التطبيقات على أنظمة الحاسبات وغيرها كلها تعتبر من أهم وأفضل التطبيقات التي يجب عليك تحميلها وقد يكون هنالك تطبيقات وألعاب مدفوعة لكن تستحق الشراء لذلك دعونا نبدأ مع نظام الماك وأفضل التطبيقات الخاصة به.

 

Bartender:

 هذا التطبيق ذكي لدرجة أنه يقوم بجمع كافة أيقونات التي تستخدمها بشكل كثير تحت قائمة واحدة والهدف هنا هو التقليل من مساحة في المنيو بار.

AirMail:

محبي الماك يدركون قوة برنامج البريد الألكتروني Sparrow وهو تطبيق كان الأفضل على نظام الماك ولكن أختفى البرنامج بشكل كلي بعد قيام قوقل بالأستحواذ عليه لكن لاتقلق هنالك بديل وهو هذا البرنامج والذي سييقوم بتحويد حساباتك حيث يدعم الجيميل و Exchange وغيرها من خدمات البريد الألكتروني.

Divvy:

أمر متعب أن تقوم بنفسك بترتيب نوافذ البرامج لكن أليك برنامج يقوم بذلك حيث سيطلب منك أعداد أمر معيّن أنت تقوم به ومن ثم سيقوم بتصغير حجم تلك النوافذ وبالضغط مرة أخرى على الأمر فأنه سيقوم بعرض النوافذ بحجمها الأساسي.

Freedom:

واحد من أهم البرامج المتخصصة في عالم الأنتاجية  وهذا البرنامج سيقوم بأغلاق الأنترنت لمدة معينة أنت تقوم بتحديدها.

Fantastical :

أفضل برنامج للتقويم متوفر على نظام الماك وهذا البرنامج فعلا بسيط حيث سيسمح لك بوضع مواعيدك من خلال تواريخ معينة.

G-Ear Player:

خدمة الموسيقى Google Play Music متوفرة منذ وقت طويل على الأندرويد ووصلت حديثا على نظام iOS وكذلك عبر الويب والآن على نظام الماك هنالك تطبيق آخر سيكلفك 3.99 دولار أمريكي وقد لايكون الأفضل ألا أنه قابل للتعديل ويعطيك حرّية كاملة في التحكم بالموسيقى.

 

GIF Brewery:

هذا التطبيق سيكلفك خمسة دولار أمريكي وهذا التطبيق يملك واجهة جميلة ويسمح لك بأنشاء صور متحركة بصيغة GIF أو حتى الفيديوهات.

Growl:

نظام التنبيهات من أبل يتحسن بشكل ملحوظ ولكن نظام التنبيهات من خلال هذا البرنامج لازال أفضل بكثير من ماهو موجود لدى أبل ويتيح لك خيارات كثيرة من نظام التنبيهات.

Alfred:

 

هذا التطبيق عبارة عن لانشر بسيط سيقوم بأستبدال محرّك Spotlight  الموجود لدى أبل  حيث سيسمح لك بتشغيل التطبيقات و التحكم ببرنامج Spotify والبحث عن الصور من خلال قوقل وفتح المواقع من خلال 1Password .

GrabBox:

 

أذا كنت تبحث عن طريقة بسيطة لأخذ صورة من تطبيق أو النظام أو من فيديو فأنه يمكنك استخدام هذا البرنامج والضغط على الأمر Shift-Command-3 أو Shift-Command-4  وبعد ذلك يمكنك رفع الصور إلى التخزين السحابي Dropbox والمشاركة بالرابط هو أمر ممكن أيضا.

Steam:

خدمة ستيم للألعاب معروفة جدا على نظام الويندوز وهي متوفرة منذ وقت طويل على نظام الماك ويمكنك الأشتراك في الخدمة وشراء الألعاب مثل لعبة Batman: Arkham City و DOTA 2 أو الألعاب الكلاسيكية مثل Team Fortress و غيرها.

f.lux:

هو تطبيق خاص بضبط الأضاءة بشكل تلقائي على حسب الوقت وهذا التطبيق مفيد للأبتعاد من أرهاق عينيك.

Pocket:

تطبيق يمكنك القول أنه يجلب لك الأخبار بشكل كامل وهذا يتضمن الصور والفيديوهات  ويمكنك من خلال البرنامج القيام بعمل مزامنة بشكل تلقائي وحفظها بحيث يمكنك قرائتها من دون الحاجة إلى الأنترنت.

Simplenote:

أسهل وأسرع برنامج يسمح لك بأخذ الملاحظات وهذا البرنامج يوفر لك محرّك بحث كامل مع أمكانية عمل مزامنة من خلال السحاب والتطبيق متوفر على iOS والأندرويد أيضا.

Instacast :

هذا البرنامج خفيف وبواجهة جميلة وهو متخصص بعالم البودكاست ويمكنك تفقد القنوات المشتركة ومحرّك بحث للبحث عن البودكاست متنوع كما أنه يمكنك تحميلها وسيقوم بترتيبها بشكل تلقائي.