اليوم سنقدم لك أفضل التطبيقات والألعاب لكل منصّة في عالم الأجهزة من هواتف محمولة وكذلك أجهزة الألعاب المنزلية والمحمولة و الأجهزة اللوحية وكذلك أفضل التطبيقات على أنظمة الحاسبات وغيرها كلها تعتبر من أهم وأفضل التطبيقات التي يجب عليك تحميلها وقد يكون هنالك تطبيقات وألعاب مدفوعة لكن تستحق الشراء لذلك دعونا نبدأ مع عالم الأندرويد وهذا يتضمن الهواتف والأجهزة اللوحية أنت مستخدم جديد وتريد الأفضل؟ تفضل إلى الداخل.

التطبيقات:

DashClock:

تعلم جيّدا من أن هنالك أمكانية لوضع صندوق المعلومات على شاشة هاتفك وتحديدا على شاشة القفل لكن طريقة عرض المعلومات مزعجة ولاتكون بالطريقة التي تريدها لذلك كل ماعليك هو تحميل DashClock والذي سيعطيك الوقت وحالة الطقس وضبط نظام التنبيهات.

Pocket Casts:

أذا كنت تبحث عن برنامج بودكاست ملهم؟ فأن هذا البرنامج سيقوم بتحميلها لك بشكل تلقائي كما أنه سيقوم بتنظيمها بشكل ممتاز  والبرنامج لديه نسخة مع iOS لذلك قم بالمزامنة وسترى كل أشياءك ذهبت إلى أيفونك.

Swype و Swiftkey:

 أذا كنت تبحث عن لوحة مفاتيح مناسبة فدع الخيارات تنحصر على Swype أو Swiftkey فهما سيقدمان لك خيارات وأضافات أكثر من لوحة المفاتيح الأساسية الموجودة في هاتفك.

Any.do:

 

تطبيق متخصص بشكل كامل لمتابعة المهام بشكل سهل شكرا للخطوات السهلة والواجهة الجميلة أيضا  وكذلك الوصول السريع إلى الخيارات كما أن هنالك خاصية جميلة في البرنامج وهي  ”Moment”والتي ستقوم بأفراز المهام اليومية والتي يجب عليك فعلها لهذا اليوم

 

Google Keep:

قوقل قامت بأطلاق هذا التطبيق خصيصا لك للدخول السريع وكتابة الملاحظات بشكل سهل وليس ذلك فحسب فأن هذا التطبيق سيسمح لك بوضع المهام ووضع تنبيهات حسب الموقع وهل ذكرنا لكم أنه يمكنك عمل بحث من داخل البرنامج؟

Pocket:

تطبيق يمكنك القول أنه يجلب لك الأخبار بشكل كامل وهذا يتضمن الصور والفيديوهات  ويمكنك من خلال البرنامج القيام بعمل مزامنة بشكل تلقائي وحفظها بحيث يمكنك قرائتها من دون الحاجة إلى الأنترنت.

Snapseed:

أليك برنامج محرر الصور يقوم بأكثر من مجرّد وضع فقط فلاتر حيث يمكنك القيام بعدة أشياء للتأثير على الصورة الخاصة بك.

Dropbox:

تطبيق التخزين السحابي المفضل لدي وهو دروب بوكس يمكنك مشاركة الملفات والوصول إلى ملفات الخاصة بك  ويمكنك أرسال ملفاتك من الحاسب والحصول عليها إلى هاتفك المحمول من دون أيّة تعقيدات.

Slice:

تطبيق بسيط يقوم بتفقد كل رسائلك البريدية ومن ثم يجلب لك تلك الشركات التي ترسل لك العروض وجلبها على نفس التطبيق وتقديم الكثير من المنتجات الطريقة ذكيّة.

Nova Launcher و Apex Launcher:

ببساطة أذا مللت من واجهة هاتفك الأندرويد فأنه يمكنك استخدام كلا التطبيقين وأطلاق واجهة معدلة بشكل كامل أو يمكنك ببساطة تحويل هاتفك من واجهة بشركة خاصة إلى واجهة بنظام الخام وهنالك نسخة مجانية وهنالك نسخة مدفوعة والتي ستتيح لك المزيد من الخيارات للتعديل على واجهة هاتفك.

Google Play Music:

في كل هاتف أندرويد ستجد مشغل الموسيقى Google Play Music من قوقل والشركة بالفعل قامت بعدة تحسينات من هذا البرنامج بتقديم خدمة بثّ الموسيقى أما مجانا أو مدفوعة كذلك تحسينات ملحوظة في واجهة البرنامج.

VSCO Cam:

شرحنا ذلك في أفضل التطبيقات على الأيفون والأيباد وأخيرا البرنامج  VSCO Cam يصل إلى نظام الأندرويد وهو برنامج يعتبر من أفضل البرامج المحررة للصور ليس فقط لأضافة الفلاتر بل يمكنك القيام بأكثر من ذلك.

Press:

برنامج لقراءة الأخبار بالأعتماد على خدمة RSS وبدلا من جلب الصور والفيديوهات بل أنه سيقوم بجلب الأخبار والمقالات وتعديل عرضها لجعلها أكثر بساطة وسهل القراءة ولربما هذا مانريده فقط نريد قراءة الزبدة.

Simplenote:

التطبيق الرسمي للملاحظات متوفر الآن على الأندرويد  Simplenote.

الألعاب:

 

Rymdkapsel:

هذه اللعبة يمكننا تلخيصها أنها لعبة فضائية أستراتيجية  ويمكنك من خلال اللعبة بناء مخازن للطعام والبحث عن الأشياء الغامضة ويمكنك أطلاق الليزر على المتدخلين.

Super Stickman Golf 2:

لعبة الغولف مسلية من خلال عشرين منطقة ستلعب بها  ويمكنك اللعب لوحدك من خلال عدة مهام أو اللعب مع أصدقائك كما أنه يمكنك تعديل الشخصية التي تلعب بها.

Dots:

أذا أردت لعبة أحجيات بسيطة وجميلة وتأخذ من وقتك بشكل كثير فأن هذه اللعبة هي اللعبة المنشودة  وهنالك طريقتين لحل الأحجية أما المصارعة مع الوقت  والطريقة الأخرى هي ستكون محدودة مع عدد الحركات لحل هذه الأحجية.

Plants vs. Zombies 2.:

أذا لم تقم بتجربة هذه اللعبة فأنك لن تدرك كيف تكون لعبة الأستراتيجية حيث يمكنك حماية مزرعتك من هجوم الزومبي وكذلك تزويد نفسك بالأسلحة المناسبة وكل ما تتقدم إلى مرحلة معينة فأنه عليك أن المرحلة القادمة ستزداد صعوبة.

A Ride Into the Mountains:

هي لعبة مغامرات مسلية عليك تصويب بشكل جيّد من خلال السهام بمنظور ثنائي الأبعاد.

Dead Trigger 2:

أذا أردت معرفة إلى أيّ مرحلة وصلت فيها قوة الرسوميات على الهواتف أو الأجهزة اللوحية فأنه عليك تجربة اللعبة وهذه اللعبة عبارة عن تصويب من المنظور الأول لمحاربة الزومبي والشيء السلبي الوحيد في هذه اللعبة أنه عليك شراء المزيد من الأشياء لتصدي الزومبي وهي مكلفة بعض الشيء.

Super Hexagon:

لعبة غريبة بعض الشيء لكن عليك أن تدور حول تلك المثلثات الغريبة لمدة 60 ثانية وسط صعوبات ستواجها مع كل مرحلة.

Sonic CD:

عالم سونيك الآن في هاتفك الأندرويد وستعود إلى تلك الأيام القديمة عندما كنت تلعب بهذه اللعبة في جهاز الألعاب سيجا.

Angry Birds Star Wars:

لعبة الطيور الغاضبة عبر الفضاء  وستخوض هذا القتال الغريب نوعا ما من خلال أكثر من 200 مرحلة لذلك اللعبة الكل يعرفها وهي جميلة ومسلية.

Punch Quest:

لعبة أركيدية بسيطة ولكن بنفس الوقت مسلية لأبعد الحدود وستخوض في عدد من المراحل لضرب كل ماسيقف أمامك ويمكنك التعديل على شخصيتك لربما أضافة قوة خاصة.

Kingdom Rush Frontiers.:

لعبة الدفاع عن البرج الخاص بك طريقة أستراتيجية ذكيّة في فهم اللعبة حتى تكون مسليّة بالدرجة الأولى.

Trial Xtreme 3:

لعبة دراجات نارية يمكنك التعديل على الدراجة الخاصة بك والقيام بخوض مراحل متعبة وشيقة بنفس الوقت تتطلب منك الكثير من التركيز.