اليوم سنقدم لك أفضل التطبيقات والألعاب لكل منصّة في عالم الأجهزة من هواتف محمولة وكذلك أجهزة الألعاب المنزلية والمحمولة و الأجهزة اللوحية وكذلك أفضل التطبيقات على أنظمة الحاسبات وغيرها كلها تعتبر من أهم وأفضل التطبيقات التي يجب عليك تحميلها وقد يكون هنالك تطبيقات وألعاب مدفوعة لكن تستحق الشراء لذلك دعونا نبدأ أولا مع عالم الأيفون والأيباد أنت مستخدم جديد وتريد الأفضل؟ تفضل إلى الداخل

 

التطبيقات:

تطبيق VSCO Cam:

يمكنك القول بأنه أفضل تطبيق لمحرر الصور على الأيفون  وسيقدم لك التطبيق عدد من أدوات التحرير والفلاتر ستعجب الكثير من المصورين لذلك أذا أردت شيء أكثر أبداعا في عالم الصور فهذا هو خيارك الأمثل.

Yahoo Weather:

هل تبحث عن تطبيق لمعرفة حالة الطقس بواجهة جميلة جدا؟ لاتبحث بعيدا وعليك أختيار تطبيق الطقس Yahoo Weather المقدم من شركة ياهو وسيقدم لك خلفيات جميلة من الصور لكل مدينة أنه مذهل فعلا وعليك تحميلة.

Snapchat:

تطبيق المحادثات الفورية Snapchat بطريقة مبتكرة ومشاركة الصور وغيرها  ويمكنك أرسال بشكل فوري الصور أو الفيديوهات  كما أنه يمكنك رسم على الصور ولاننسى أنه يمكنك أضافة الفلاتر.

Day One:

هل تريد أن تحصل على تويتر ولكن في عالم مليء بالخصوصية؟ جرّب برنامج Day One فأنه يمكنك مشاركة أفكارك  مع صديقك أو أصدقائك أذا تحب العمومية كما يمكنك مشاركة الصور جرّب التطبيق ولن تندم.

Fantastical:

أفضل تطبيق للتقويم هو التطبيق Fantastical بديل ممتاز عن تطبيق التقويم الموجود لدى الأيفون  كما أنه يمكنك القول أنه يحمل بالفعل واجهة جميلة جدا.

Lift:

ببساطة هذا التطبيق سيقوم بتعقب كافة الهوايات التي تقوم بفعلها بشكل يومي مثل متابعة أكلك  وكذلك الممارسات الرياضية مع أمكانية أن يقوم أصدقائك بتحفيزك لفعل المزيد.

Moves:

هذا التطبيق سيقوم بتعقب كل خطوة تقوم بها من رحلات والذهاب إلى عملك والواجهة فعلا جميلة  وطبعا على عكس تطبيق Nike+ والذي يتوسل أن تقوم ببعض التمارين بل هو يقوم بتقديم معلومات لك حتى تتخذ القرار المصيري للأهتمام بحياتك وبصحتك.

 Feedly:

أذا كنت تبحث عن البديل المناسب لتطبيق Google Reader فأنك ستجد هذا التطبيق هو الخيار المناسب ليس الأفضل لكنه على الأقل سيقوم بتقديم كافة الأخبار التي يتم جلبها من RSS  بطريقة جميلة مع متابعة المزامنة بشكل مستمرّ حتى تبقى على أطلاع دائم.

Facebook Messenger:

أذا كنت مهتم وبشكل كبير بعالم الفيسبوك فلا تقل لي من أنك لاتستخدم أفضل تطبيق للمحادثات الفورية على الفيسبوك؟تطبيق الرسمي من الفيسبوك يمنحك أمكانية أرسال الصور أو الملصقات كذلك أمكانية عمل مجموعات للبدأ في المحادثات.

Sunrise:

تطبيق التقويم من قوقل؟ هذا هو المفترض أن يكون تطبيق التقويم من قوقل وهو مليء بالخيارات التي تود استخدامها مع التقويم مثل دعمه لخدمة iCloud السحابي  وتصدير أحداث من حسابك الشخصي Facebook   وكذلك سحب معلومات LinkedIn   وقريبا سيتم دعم Microsoft Exchange.

Loom:

قد يكون هذا التطبيق أفضل من تطبيق  Photo Stream الخاص بشركة أبل  حيث سيقوم هذا التطبيق بعمل مزامنة للصور والفيديوهات المأخوذة من هاتفك أو من الكاميرا  ووضعها على جميع أجهزتك المزودة بنظام iOS 7 بل الأفضل من ذلك أنه يقوم بعمل مزامنة من دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

IFTTT:

كل الخدمات تريدها وتريد فعل الأشياء بشكل تلقائي كل ماعليك هو تحميل هذا التطبيق  ويمكنك وضع عدة مهام وطلب البرنامج أن يقوم بوضعها لك على عدد من المواقع الأجتماعية مثل وضع صورة لك في تامبلر.

Simplenote:

أفضل تطبيق ملاحظات خفيف التطبيق فعلا ذكي يقوم بالمزامنة بشكل مستمرّ ويدعم تكتب ملاحظاتك بشكل سريع كما يمكن أصدقائك المشاركة أيضا في الملاحظات التي قمت بكتابتها ولاننسى أنه يضع تاريخ للملاحظات التي قمت بكتابتها.

OmniFocus 2:

أفضل تطبيق لأدارة المهام.

Mailbox:

هذا التطبيق يسمح لك بأرسال رسائل البريد الألكتروني بسرعة هائلة مثل سرعة أرسال رسالة نصيّة  وهذا التطبيق فعلا جميل وسريع ويقدم لك عدد من الخدمات التي تخصّ عالم البريد مثل أمكانية وضع رسائل البريد في Snooze وقرائتها لاحقا.

الألعاب:

Device 6:

لعبة ألغاز غامضة تتحدث عن امرأة محتجزة في القصر.

QuizUp:

لعبة الصور والأسئلة كل ماعليك أن تلعبها لمرّة واحدة وبعد ذلك سترى الجنون والأدمان في هذه اللعبة يمكنك اللعب مع أي شخص حول العالم يمكنك أيضا الخوض في نقاشات وطرح الأسئلة كنوع من التسلية.

Gentlemen!:

يمكنك القول بأنها أفضل لعبة تلعب بها مع صديقك من ناحية الرسوميات وطريقة المغامرات لمحاولة قتل صديقك فعلا مميزة كذلك المؤثرات الموسيقية في هذه اللعبة جميلة.

Pivvot:

لعبة ستقدم لك طريقة ذكيّة في استخدام تقنية اللمس والفكرة هنا أنك ستكون أنت عبارة عن دائرة صغيرة تمرّ من خلال خط طويل مليء بالمخاطر وكل مرّة تنتهي من مرحلة كل مرّة ستواجه صعوبات أكبر.

Kingdom Rush Frontiers :

لعبة الدفاع عن البرج الخاص بك طريقة أستراتيجية ذكيّة في فهم اللعبة حتى تكون مسليّة بالدرجة الأولى.

 Badland:

لعبة مغامرات بشكل جميل جدا من ناحية التأثيرات والرسومات تشدك إلى اللعبة بشكل غريب عليك تجربتها صدقني أنها تستخق!

 Ridiculous Fishing:

هل تبحث عن لعبة لأصطياد السمك؟ هذه اللعبة حيث ستقدم لك اللعبة طريقة مسلية لأصطياد السمك من خلال الكثير من المعدات الفكرة الجميلة وخاصة أذا كنت تريد قتل الوقت.

Tilt to Live 2: Redonkulous.:

هذه اللعبة بكل بساطة تطلب منك البقاء على قيد الحياة بقدر المستطاع.

The Room Two:

لعبة العام 2013  وهي لعبة مغامرات بشكل مذهل!

HUNDREDS:

لعبة أحجيات بتصميم عصري  والفكرة أنه يمكنك الضغط على أحد الدائرات حتى تكبر وبمجرّد ما أن تحقق 100 فأنها تتحول إلى اللون الأحمر ولكن لاتحسب أن الأمور ستكون سهلة

 Shadowrun Returns:

أذا كنت تبحث عن لعبة RPG مليئة بالقصص التشويقية  فأن هذه اللعبة ستناسبك حيث تم تمويلها من قبل مشروع Kickstarter وحصلت على مبلغ التمويل بسرعة عالية.

Limbo:

لعبة حزينة ولكنها مذهلة  وبرسومات جميلة جدا.

THE WALKING DEAD:

لعبة مقتبسة من مسلسل مشهور متوفرة الآن على نظام iOS  وستبرز كافة مهاراتك أمام الزومبيين.

XCOM: ENEMY UNKNOWN:

أذا كنت تحب ألعاب قتالية وبنفس الوقت في عالم المغامرات فأن اللعبة  XCOM حيث يمكنك التحكم بستة فرق وهذه اللعبة تم تصنيعها على أجهزة الألعاب المنزلية لكنها الآن متوفرة على أجهزة التي تدعم تقنية اللمس.

THE WORLD ENDS WITH YOU SOLO REMIX:

اللعبة تم تطويرها من قبل Square Enix  والتي كانت متوفرة مسبقا على جهاز الألعاب المحمول Nintendo DS