وصلنا اليوم تطبيق من أهم التطبيقات التي تهم بشكل كبير المعلمين والمعلمات وهو تطبيق “جدول المعلم السعودي” وهو تطبيق مطور من قبل التطبيقات المتطورة وهنالك نسختين هنالك نسخة مدفوعة وهنالك النسخة المجانية والفرق طبعا هو المميزات وأليك هذه المميزات التي يمكنك أن تجدها في هذا البرنامج

المميزات

  1. التطبيق تفاعلي.
  2. التطبيق مبرمج بحيث ان المستخدم سوف يدخل المعلومات الخاصة به مره واحده فقط وبعد ذلك سوف تظهر له على شكل اختيارات وهذا يمنع تكرار الاخطاء من قبل المستخدم بشكل كبير، اضافة إلى انه يسهل إستخدام التطبيق.
  3.  يعرض حصص اليوم كاملاً مع التنبيهات قبل الحصة وبأكثر من نغمة.
  4.  وجود مهام يوميه و أسبوعية و شهرية ( إشراف ، مناوبة ، إفطار ).
  5.  تقويم هجري وميلادي وتقويم للعام الدراسي.
  6.  سهولة في تغيير الحصص .
  7.  مؤشر للحصة الحالية والأسبوع الدراسي الحالي.
  8.  أمكانية التنبيه للمهام للنسخة المدفوعة فقط.

 

التجربة الكاملة:

 

في البداية أنت بحاجة إلى ضبط أعدادات الجدول وهي أول ماسيظهر لك في بداية التطبيق ومن هنا يمكنك أضافة مسمى المواد التي تقوم بتدريسها ومن ثم بعد ذلك أضافة عدد من المستويات التي تقوم بدراستها وهذا يتضمن أيضا وضع الفصول  وبعد ذلك أنت بحاجة إلى وضع العدد الكلي للحصص لكل يوم وبداية الأسبوع ووضع النغمات  وبعد ذلك عليك التوجه إلى الأعدادات المتقدمة حيث يمكنك من هناك وضع الأوقات الزمنية للحصص والفسح وأخيرا مواقيت الصلاة.كلها ستكون في واجهة واحدة للأعدادات الأمر الذي أفتقدته هو وضع المزيد من الخيارات من الجدول مثل حصص الأنتظار وكذلك وضع المناوبات والأشراف على الفسح وغيرها لكن يمكنك فعل ذلك من خلال قائمة المهام اليومية.

بعد ذلك ستجد 4 خيارات بالأسفل وبالأعلى زرّ علامة الأستفهام والذي سيوضح لك ماهو المهم وكيفية التعامل مع الجدول بالشكل الصحيح  أما الزرّ الآخر فهو زرّ يقدم لك قائمة جانبية تكشف لك أيضا المزيد من الخيارات الأولى مثل أعدادات الجدول في حال أن هنالك خطأ أو طرأ تغيير في الجدول فلا حاجة إلى فعل ذلك مرة أخر ومن ثم هنالك خيارين للتنبيه الأول للحصص والآخر للمهام وكلاهما مفيدان بالدرجة الأولى  وطبعا أمكانية دعوة صديقك لتجربة البرنامج وأخيرا معلومات عن البرنامج الأساسية مثل من هم المطورين.

عموما بالعودة إلى الرئيسية سيظهر لك كل شيء من حصص ليوم والمهام التي ستقوم بها اليوم والمهام التي ستقوم بها غد  والجيّد هنا في هذه الواجهة أنه يمكنك رؤية التاريخ الميلادي والهجري  وكذلك عدد الأسابيع  وماهو اليوم؟ من هنالك أيضا يمكنك الأنتقال إلى المهام  حيث يمكنك الضغط على أيّ من الأيام والحصص كذلك وأختيار تسمية المهمة وطريقة التنبيه وغيرها.

 

بعد ذلك القسم الأهم هو الجدول والذي يتوجب عليك نشر كل حصصك على مدار الأسبوع  الطريقة سهلة جدا وعملية بنفس الوقت حيث يمكنك وضع حصّتك في اليوم الذي تريده وفي أي حصّة وهو سيتيح لك خيارات أي من الفصول التي تضع فيها الحصّة.أخيرا يمكنك رؤية التقويم لهذه السنة مع عدد الأسابيع وعدد الأجازات وكذلك متى تبدأ أيام الدراسة ومدة الأجازة وغيرها لايوجد خيار لرؤية تقويم السنة القادمة لكن لنأمل أن كل سنة يتم تحديث التطبيق بهذه الأشياء نظرا لأهميتها مع أنني أفضل وجود تقويم السنوات الخمس بشكل ثابت.

 

التطبيق فعلا مفيد بحكم أنني مدرّس ونتمنى أنتشار هذا التطبيق وأضافة المزيد من الخيارات وتوفير التطبيق على منصّات أخرى مثل الأندرويد والويندوز فون.

في النهاية آمل منكم تجربه التطبيق وكتابة آرائكم بالتعليقات .

لتحميل النسخه المدفوعة من هنا

لتحميل النسخه المجانية من هنا

الأكواد المجانية:

99WFL9LKK7AR
6XE33HYFEKXR
TN3KX9YYLMRX
3FMW6YNPPP97
HPF4HNKJMHXR