Samsung-Company

وفقا لآخر مذكرة بحثية صادرة من مؤسسة Jackdaw research المتخصصة في بحوث السوق، فإن نمو شركة سامسونج في سوق الأجهزة المحمولة تراجع بشكل كبير. المحلل Jan Dawson قال بأنه في حالة إذا إستمر  تراجع النمو، فسوف تفقد شركة سامسونج لقبها بإعتبارها الشركة المصنعة الأولى للهواتف الذكية في العالم. وفي الربع الأول من العام 2012 كانت شركة سامسونج تحظى بنمو بلغ 90% على أساس سنوي، ولكن في الربع الثاني من هذا العام إنخفضت نسبة نمو شركة سامسونج في سوق الأجهزة المحمولة بشكل حاد.

بالأمس فقط، قلنا لكم بأن شركة Xiaomi حلت محل شركة سامسونج في تصنيف الشركات الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في الصين كما أن شركة Lenovo تستعد للإنقضاض على شركة سامسونج ومن الممكن أن يحدث ذلك في الربع الثالث من هذا العام في حالة إذا لم تقم شركة سامسونج بمراجعة أوراقها. ومن ناحية أخرى، فإن الشركات المصنعة الأخرى تحاول التربص بشركة سامسونج في العديد من الأسواق في آسيا، وهذا ما ينذر بخطر كبير على شركة سامسونج ومكانتها في سوق الهواتف الذكية.

Galaxy S5 يعاني من المنافسة الشديدة هذا العام من أمثال HTC One M8 و LG G3 و Xperia Z2. كل هذه الهواتف الذكية تقدم أفضل مما يقدمه Galaxy S5. وفي حالة الهاتف HTC One M8 فهو يأتي مع هيكل معدني و LG G3 مع شاشة بوضوح Quad HD، في حين يأتي Xperia Z2 مع ميزة مقاومة المياه والغبار فضلا عن هيكل مصنوع من المعدن ومواصفات تقنية أفضل.

هذا العام، تعد شركة سامسونج شيء ما لمنافسة iPhone 6 بحيث تعتمد شركة سامسونج على Galaxy Note 4 لإثارة قاعدة المعجبين في النصف الثاني من هذا العام كما أنها تنوي أيضا الكشف عن الهاتف المعدني Galaxy Alpha الذي يأتي نفس حجم شاشة iPhone 6 لتضييق الخناق على هذا الأخير.

هذا لا يعني أن شركة سامسونج سوف تختفي بل يعني فقط أن الشركة تواجه عدة تحديات في عالم الاندرويد من كل من الشركات المصنعة للهواتف الذكية المنخفضة السعر والهواتف الراقية على حد سواء.

Apple-and-Samsung-are-making-the-most-money-in-the-industry
Samsungs-Mobile-unit-shows-declining-year-over-year-growth

المصدر.