اليوم سنقدم لك أفضل التطبيقات والألعاب لكل منصّة في عالم الأجهزة من هواتف محمولة وكذلك أجهزة الألعاب المنزلية والمحمولة و الأجهزة اللوحية وكذلك أفضل التطبيقات على أنظمة الحاسبات وغيرها كلها تعتبر من أهم وأفضل التطبيقات التي يجب عليك تحميلها وقد يكون هنالك تطبيقات وألعاب مدفوعة لكن تستحق الشراء لذلك دعونا نبدأ مع عالم الويندوز فون  أنت مستخدم جديد وتريد الأفضل؟ تفضل إلى الداخل.

TuneIn Radio:

هذا البرنامج الأفضل على مستوى برامج التي تقدم لك محطات الأذاعات هذه البرنامج يقدم لك أكثر من 100 ألف محطة أذاعة من حول العالم وهذا يتضمن محطات الأذاعة المحلية والعالمية ويمكنك البحث عن المحطات حسب التصنيفات مثل السياسية أو الموسيقية أو حقت السواليف؟!

CamScanner:

أذا كنت لاتريد استخدام جهاز الماسح الضوئي وتريد تسهيل الأمور بشكل أفضل من خلال كاميرة هاتفك المحمول فأنه يمكنك استخدام هذا البرنامج والذي سيقوم بعملية مسح للصور والمستندات ودعم عملية المزامنة ورفعها إلى التخزين السحابي SkyDrive.

SmartGlass:

هذا التطبيق متوفر على iOS والأندرويد ولكن على الويندوز فون يعتبر أفضل من ناحية التحكم بجهاز الألعاب المنزلية على الأكس بوكس 360 أو حتى على جهازك الأكس بوكس ون كما أنه يمكنك متابعة مايفعله أصدقائك من خلال  Xbox Live.

Vine:

البرنامج الشهير من تويتر والذي سيسمح لك بتصوير فيديو لمدة ثواني متوفر على نظام الويندوز فون ويمكنك متابعة حسابك المفضل من خلال مربعات واجهة نظام الويندوز فون Live Tiles.

Hipstamatic Oggl:

هذا البرنامج يعتبر سابقا من أفضل برامج المحررة للصور عندما كان الأنستقرام غير متوفر ولكن حتى الآن البرنامج يعتبر بشكل ممتاز من ناحية التحرير على الصور وأضافة عدد من الفلاتر.

6SNAP:

أذا كنت تعشق برنامج Snapchat فهو غير متوفر بشكل رسمي على نظام الويندوز فون ولكن لاتقلق أليك هذا البرنامج والذي سيوفر لك خدمة تطبيق Snapchat.

Ciel:

هذا البرنامج يجمع مابين عالم الأنستقرام وعالم Foursquare  وبالتالي ستحصل على تعديلات على الصور بطريقة جميلة وهنالك عدد من الفلاتر ولكنها أساسية.

627.AM:

أفضل برنامج تنظيمي شخصي يمكنك أن تجده على نظام الويندوز فون وهذا البرنامج مساعد شخصي لكن ليس بنفس مستوى وقوة Siri ولكن على الأقل يمكنه تعقب كافة مواعيدك والتنبيهات والمذكرات كذلك متابعة حالة الطقس.

Facebook:

تطبيق الفيسبوك لازال بنسخة أختبارية ولكن كل مرّة تقوم الفيسبوك بتحديث البرنامج فأنه يسبق بنفس الخصائص الموجودة على أنظمة الهواتف الأخرى ولكن الجميل في هذا البرنامج فأنه يقدم لك الأستفادة من واجهة النظام.

Metrotube:

هنالك مشكلة كبيرة مابين مايكروسوفت وقوقل لتوفير تطبيق الرسمي لليوتيوب ولكن هنالك بدائل من ضمنها هذا البرنامج ولكن أذا أردت أفضل من هذا البرنامج فعليك استخدام myTube حيث يمكنك تشغيل الفيديوهات كملف صوتي وعمل برنامج من الخلف.

Weather Flow:

أفضل برنامج لمتابعة حالة الطقس على نظام الويندوز فون هو البرنامج Weather Flow حيث البرنامج يقدم لك حالة الطقس من خلال الواجهة الرئيسية أو من خلال شاشة القفل.

Nextgen Reader:

البرنامج هذا يعتبر أفضل برنامج لقراءة الأخبار من خلال RSS  وهذا البرنامج سيقدم لك واجهة جميلة وسريعة وحتى يصل البرنامج Flipboard إلى الويندوز فون هذا البرنامج يعتبر الأفضل.

6tag:

نعم برنامج الأنستقرام متوفر حاليّا على نظام الويندوز فون ولكن لازال ناقص بعض الخصائص ولكن أذا كنت تبحث عن أفضل برنامج للأنستقرام فهذا البرنامج رائع جدا ومع النسخة الاخيرة بدأ يدعم خاصية الأنستقرام للتواصل الخاص وننصح به بشدة.