اليوم سنقدم لك أفضل التطبيقات والألعاب لكل منصّة في عالم الأجهزة من هواتف محمولة وكذلك أجهزة الألعاب المنزلية والمحمولة و الأجهزة اللوحية وكذلك أفضل التطبيقات على أنظمة الحاسبات وغيرها كلها تعتبر من أهم وأفضل التطبيقات التي يجب عليك تحميلها وقد يكون هنالك تطبيقات وألعاب مدفوعة لكن تستحق الشراء لذلك دعونا نبدأ مع نظام الويندوز وأفضل التطبيقات الخاصة به.

Wunderlist:

أذا كنت تريد فعلا تنظيم حياتك بشكل مرتب فعليك بهذا البرنامج حيث يمكنك وضع مهامك اليومية وسيقوم هو بتذكير والشيء الجميل أن هذا التطبيق يقوم بالمزامنة مع نفس التطبيق المتوفر على نظام iOS والأندرويد وكذلك على الماك.

Skitch:

هذا التطبيق مصمم من قبل فريق المطور لبرنامج Evernote  وهو برنامج يسمح لك بكتابة الملاحظات على الصور أو أخذ صورة من النظام لو أحببت كما أنه يمكنك الرسم.

OneNote :

هذا التطبيق يشبه وبشكل كبير برنامج Evernote ولكن تم تطويرة من شركة مايكروسوفت وهو يمكنك أخذ الملاحظات بشكل أحترافي  ويمكنك أضافة الصور أو النصوص أو حتى الروابط والنسخة المدفوعة ستتيح لك الكثير من الخيارات كما أنه يدعم عملية المزامنة من خلال السحاب ممايسهل عملية المشاركة.

Chrome:

أذا كنت تبحث عن أفضل متصفح على نظام الويندوز فعليك أستخدام متصفح الكروم من قوقل فهو يقدم لك واجهة سريعة وسرعة عالية في تحميل الصفحات كما أن هنالك متجر Web Store لأضافة المزيد من التطبيقات والخدمات في نفس المتصفح.

Pidgin:

تطبيق المحادثات يجمع لك العديد من خدمات المحادثات تحت سقفا واحد مثل الفيسبوك و قوقل وغيرها بدلا من عليك فتح الكثير من المحادثات فأنه يمكنك استخدام هذا التطبيق.

WinDirStat:

برنامج يبسط لك مساحة التخزينية المتبقية من جهازك ويقدم لك التطبيقات التي تستخدم أكثر مساحة من التخزين كلها تتم من خلال واجهة جميلة وأبراز كافة المعلومات بلمحة كما أنه مجاني.

Kindle:

 

أذا كنت تستخدم جهاز لوحي أو حاسب محمول مزود بنظام الويندوز الثامن فأن هنالك برنامج لقراءة الكتب الألكترونية من أمازون حيث يمكنك الوصول إلى الكتب التي قمت بشرائها والقيام بتحديد على عدد من النصوص وغيرها.

Comixology:

أذا كنت فعلا تحب قراءة الكتب المصورة مثل قراءة بات مان و غيرها فهذا البرنامج المنشود وهذا البرنامج يقدم لك مخزون من الكتب المصورة وبأسعار رخيصة الثمن وواجهة جميلة لقراءة هذه الكتب المصورة.

VLC Media Player:

تبحث عن أفضل برنامج مشغل للوسائط وهذا يشمل الفيديوهات والملفات الصوتية؟ البرنامج  VLC Media Player هو أفضل برنامج ولقد حصل على سمعة كبيرة.

Irfanview:

أذا كنت تريد عمل تحرير للصور بشكل سريع لماذا عليك استخدام برنامج الفوتوشوب فهو برنامج خفيف وسيسمح لك بتعديل على الصور بطريقة سهلة جدا.

Steam:

خدمة ستيم للألعاب معروفة جدا على نظام الويندوز ويمكنك الأشتراك في الخدمة وشراء الألعاب مثل لعبة Batman: Arkham City و DOTA 2 أو الألعاب الكلاسيكية مثل Team Fortress و غيرها.

StartIsBack:

أذا كنت تستخدم نظام الويندوز الثامن لأول مرّة فأن استخدام واجهة النظام ستكون متعبة لكن أليك طريقة سهلة لعودة زرّ ابدأ بأستخدام هذا البرنامج والذي سيسهل عليك عودة الأمور بالترتيب الذي رأيناه في نظام الويندوز السابع كما أن البرنامج سيسهل من تحكم بالنظام وعمل أختصارات من خلال لوحة المفاتيح أو من خلال تقنية اللمس.

Notepad++:

لاتزال تبحث عن دفتر ملاحظات أكثر أحترافية؟ هذا البرنامج سيقدم لك كل شيء كما يمكنك مقارنة مابين مستندين كما أنه يمكنك تلوين تلك اللغات البرمجية وهي مفيدة أذا كنت تعمل على تطوير موقع.

Rainmeter:

هذا البرنامج سيقوم بتحويل الويندوز إلى ماتريدة حيث يقدم لك تعديلات ضخمة مثل حالة القرص الصلب وآخر الأخبار من خلال RSS أو يمكنك عرض حالة الطقس كما يمكنك من خلال البرنامج تسجيل الملاحظات ووضع عدد من المهام التي تقوم بفعلها اليوم وعادة مثل هذه البرامج لاتكون مجانية ومكلفة ولكن هذا البرنامج مفتوح المصدر ومجاني.