حذا موقع التدوين المصغر تويتر حذو نظرائه من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى وكشف عن قائمته بأبرز اللحظات لعام 2014 الماضي، والتي كانت منافسات كأس العالم لكرة القدم 2014 على رأسها كما في الشبكات الأخرى.

وحالها حال فيسبوك وإنستاجرام وغيرهما، أشارت تويتر إلى أنها كانت ميدانا للحديث عن أبرز الأحداث العالمية والمحلية، وقالت في الصفحة الخاصة بقائمتها “لو كان الحدث واقعيا، ستجده حتما على تويتر. استعرض معنا اللحظات التي جعلت هذا العام عاما لا ينسى”.

كما برزت أيضا في قائمة تويتر الأولمبياد الشتوية بمدينة سوتشي الروسية، وأشهر صورة “سيلفي” في العالم التي ضمت عددا من الفنانين خلال حفل توزيع جوائز أوسكار في آذار/مارس الماضي.

كما كان موقع تويتر ساحة للحديث عن الرحلة “إم إتش 17″ MH17 للخطوط الجوية الماليزية التي سقطت في أوكرانيا، كما كان ساحة للحزم على وفاة الممثل الكوميدي الأمريكي روبن ويليامز، بالإضافة إلى التفاعل مع مظاهرات التي اندلعت في مدينة هونج كونج في أيلول/سبتمبر الماضي.

كما أطلقت تويتر على صفحة أبرز الأحداث لعام 2014 قسما آخر يحمل اسم “الآراء” Perspectives يضم اللحظات المفضلة لعدد من الأشخاص المؤثرين حول العالم.

وكانت فيسبوك – التي تعد أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، قد نشرت أمس الثلاثاء قائمتها السنويةبأبرز الأحداث، وكذلك قام موقع مشاركة الفيديو يوتيوب بالكشف عن أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة على الصعيدين العالمي والعربي لعام 2014.