الآن يتضح سبب عدم كشف آبل لأي معلومات عن السوارة الجديدة الخاصة بها، حتى اسم السوارة، لم تقم آبل بتأكيدها سواء بمُسمى “iWatch” او غيره. حيث ان الشركة لن توفرالسواره في الأسواق قبل مطلع العام الجديد، بحسب موقع Recode، ان الجهاز “iWatch” (او أيا كان مُسماها) ليس من المقرر ان تصل لأكشاك البيع قبل عام 2015، أي بعد عدة أشهر من الإعلان عنها يوم 9 سبتمبر القادم “إذا صدقت التسريبات”. وهذا يعني ان آبل ستفقد موسم التسوق الصيفي الهام، حيث ان الشركة ستكتفي بنسختي الهاتف iPhone 6 الذي من المقرر الكشف عنهم يوم التاسع من الشهر القادم.

وبرغم ان الانتظار يتسبب في غضب الكثير من محبي منتجات آبل، الا ان الامر ليس بالجديد، فهو ينطبق مع استراتيجية آبل. فنتذكر 2007 الإعلان عن iPhone كان بشهر يناير، بينما وصل لمتاجر البيع في يونيو من العام نفسه. ونفس الحال مع الايباد تم الإعلان عنه في يناير 2010، ووصل الأسواق في مارس.

وقال تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل، ان الشركة مازالت تحرص وبشدة على عنصر المفاجأة، والتأخير بين الإعلان وبدء البيع يمنع التسريبات الغير مرغوب فيها كما ان متسع الوقت يمنح الشركة الفرصة الكافية لتوصيل الهواتف للأسواق بطريقة آمنةوسهلة. لذلك يمكن ان نصدق اننا سننتظر فترة قد تصل فعلا لبداية العام الجديد حتى نرى سواره آبل.

المصدر

Tags:

Related Article