nokia-logo

في الأسبوع الماضي، قلنا لكم بأن شركة نوكيا قامت بنشر عدد من قوائم التوظيف على الشبكة الإجتماعية Linkedin، والتي تلمح إلى أن شركة نوكيا تعمل على تطوير منتجات مدعومة بنظام الاندرويد. وقد كانت قوائم التوظيف هذه تشير إلى أن شركة نوكيا تبحث عن مهندسين ومصممين ومتخصصين في الكاميرا. وقد كانت هناك أيضا قائمة توظيف تشير إلى أن شركة نوكيا تبحث عن مهندس في مجال التصوير الخاصة بالأجهزة المحمولة، مع تجربة كبيرة في برامج تشغيل الكاميرا على منصة الاندرويد. وبالإضافة إلى ذلك، فقد لاحظنا بأن المجموعة التي تسعى إلى توظيف الموظفين الجدد هي نفس المجموعة المسؤولة عن تطوير لانشر Nokia Z Launcher.

اليوم، قام نائب رئيس قسم الإستراتيجيات في شركة نوكيا السيد Sebastian Nyström بنشر تغريدة على شبكة تويتر للتأكيد على أن موجة التوظيف الجديدة كانت من أجل تطوير منتجات جديدة. وبالنظر إلى بعض قوائم التوظيف، فهي تشير إلى وجود خطة طموحة للغاية من قبل شركة نوكيا، والتي يمكن أن تشمل سلسلة جديدة من الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية المدعومة بنظام الأندرويد.

عموما، السؤال الذي ينبغي طرحه حاليا هو هل سيكون بمقدرة شركة نوكيا البدء من جديد من نقطة الصفر؟ حسنا، الشركة تملك عدد كبير من براءات الإختراع وهي لا تزال تملك خدمة الخرائط HERE، لذلك فهذا إحتمال وارد.

المصدر.